الشريط الإخباري
"هواوي" تنشر فيديو تشويقي لهاتفها "Mate 20"  أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان  مشادات في اللقاءات ......  المحقق الحسني ... ثورة عاشوراء تحقيق للأهداف الإلهية  ديزاينز جروب تنشىء مصنعاً جديداً في تركيا لتصنيع ثلاجات المشروبات وصناديق الأمانات الفندقية  النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-04
الوقت : 10:19 am

غوغل يحتفي بالرائدة العربية عنبرة

الديوان-  احتفى موقع غوغل اليوم السبت بالرائدة والقيادية العربية عنبرة سلام الخالدي باعتبارها من أهم النساء العربيات المؤثرات في وقت مبكر من القرن الماضي، بحسب سكاي نيوز.

وعنبرة التي عاصرت الأديب طه حسين الذي كتب مقدمة لأحد مؤلفاتها، كانت ناشطة ومؤسسة جمعية يقظة الفتاة العربية في لبنان، إضافة إلى مشاركتها في تأسيس عدد آخر من الجمعيات الخيرية التي تعنى بالفقراء.

ولدت الناشطة العربية في بيروت عام 1897 لأسرة عريقة ومحافظة، وكان والدها سليم علي سلام سياسيا متقدما، وتلقت دروسها في مدرسة مار يوسف، وحفظت القرآن في سن العاشرة ثم عكفت على الدروس المنزلية بعد نشوب الحرب العالمية الأولى، وتنقلت بين فلسطين ولبنان .

وفي مجال الأدب، كانت عنبرة التي وافتها المنية عام 1986، أول من ترجم الإلياذة لهوميروس، ثم الأوديسة، وكانت أول سيدة تلقي حديثاً نسائياً من إذاعة القدس، حيث كتبت بحثاً عن سكينة بنت الحسين التي تعتبرها رائدة الوعي النسائي والأدب الرفيع.

--(بترا) 

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق