الشريط الإخباري
‘‘صندوق النقد‘‘ يخفض توقعات النمو الاقتصادي الأردني إلى 2.3 %  الأمير علي يستعرض رؤيته حول البرنامج العالمي للتطوير الكروي  الأردنيون يحيون ذكرى الراحل الكبير الحسين اليوم  ‘‘زين‘‘ تستعرض خريطة الطريق لمبادرة ‘‘تمكين المرأة‘‘  أجهزة الدولة تستنفر لاستقبال المنخفض الجوي  اصابة رجلي امن باطلاق نار خلال مداهمة في اربد  حجب المواقع الأباحية ودفع المنكر في فكر المحقق الصرخي  الرزاز: ملف الدخان لن يتم إغلاقه حتى نهايته  دراسة: الكاكاو يحتوي على فيتامين D2 للوقاية من الأمراض  غزة: 5 شهداء بقصف الاحتلال منذ مساء الاثنين  "العمل الاسلامي" يدين العدوان الصهيوني ويطالب الحكومة بإجراءات عاجلة  مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يعلن انطلاق فعاليات أسبوع الريادة العالمي في الأردن  تمرين وهمي في مطار الملكة علياء اليوم  انتحار موقوف في مركز أمن الجويدة  تساقط الأمطار اعتباراً من ظهر اليوم  الملكية الأردنية تؤكد حرصها على مواصلة التعاون مع وكلاء السياحة الأردنيين  وزارة التربية توقف التعيينات  الملكية الأردنية : وقف العمليات التشغيلية "للأجنحة الملكية" نهاية الشهر الجاري وحلول مرنة عديدة أمام موظفيها  الملتقى المصرفي للشرق الأوسط يقدم منصة استثنائية لاستعراض مستقبل القطاع المصرفي بعد 10 سنوات من الآن  الخوئي يضع مقتدى أولاً ووالده محمد الصدر آخراً .. على ذمة حازم الأعرجي !! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-24
الوقت : 05:28 pm

ما الآثار الجانبية للمضادات الحيوية؟

الديوان- يصف الأطباء المضاد الحيوي لعلاج الالتهابات والعدوى البكتيرية، وعلى الرغم من أن الآثار الجانبية لتناول هذه الأدوية لا تهدد الحياة، إلا أن التقارير الطبية تفيد بأن زيارة من بين 5 زيارات لقسم الطوارئ في المستشفيات سببها الآثار الجانبية للمضاد الحيوي. إليك أهم هذه الآثار:

التفاعلات الدوائية بين المضاد الحيوي وعلاجات أخرى، مثل: حبوب منع الحمل، ومضادات الحموضة، ومضادات الهيستامين، وعلاجات السكري والنقرس * مشاكل الهضم، مثل: القيء والإسهال والانتفاخ وآلام البطن.

* التهابات تسببها الفطريات التي يقتلها المضاد الحيوي أثناء محاربته للبكتريا الضارة، وتصيب هذه الفطريات الفم والمهبل والحلق.

* التفاعلات الدوائية بين المضاد الحيوي وعلاجات أخرى، مثل: حبوب منع الحمل، ومضادات الحموضة، ومضادات الهيستامين، وبعض مكملات الفيتامين الغنية بالكالسيوم والزنك، وعلاجات السكري والنقرس.

* حساسية الجلد للشمس نتيجة تناول المضاد الحيوي.

* ترجع بعض حالات بقع الأسنان إلى تناول المضاد الحيوي.

* بعض الآثار الجانبية النادرة، مثل: تسارع دقات القلب، واحمرار الخدين، وتورّم الفم، وفشل الكلى.

* وقد تصل كثرة استعمال المضاد الحيوي إلى الإصابة بعدوى من البكتريا التي تقاوم هذه المضادات، وهي عدوى خطيرة تهدد الحياة. 24

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق