الشريط الإخباري
"هواوي" تنشر فيديو تشويقي لهاتفها "Mate 20"  أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان  مشادات في اللقاءات ......  المحقق الحسني ... ثورة عاشوراء تحقيق للأهداف الإلهية  ديزاينز جروب تنشىء مصنعاً جديداً في تركيا لتصنيع ثلاجات المشروبات وصناديق الأمانات الفندقية  النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-08-29
الوقت : 01:38 pm

موسيقى اليوغا تحميك من النوبات القلبية

الديوان- توصلت دراسة حديثة إلى أن الاستماع إلى موسيقى اليوغا قبل النوم يمكن أن يمنع حدوث نوبات قلبية مميتة من خلال زيادة تقلبات نبضات القلب.

ويتم تعريف هذه التقلبات على أنها الوقت الفاصل بين نبضات العضو، وتشير إلى قدرة القلب على تغيير سرعة الضخ استجابة للخطر أو فترات الاسترخاء.

وتشير الدراسات إلى أن تقلب معدل ضربات القلب المنخفض، يزيد من خطر تعرض الإنسان للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، بنسبة تصل إلى 45%.

وقال الدكتور، ناريش سين، من مستشفى Sunil Memorial Superspeciality في الهند: "ربما لم يكن العلم موافقا على ذلك، ولكن الهنود طالما آمنوا بقوة العلاجات المختلفة بخلاف الأدوية، كوسيلة لعلاج الأمراض. ويعتبر الاستماع إلى الموسيقى الهادئة قبل النوم، علاجا رخيصا وسهل التنفيذ".

وقام باحثون بتشغيل أصوات مختلفة في 3 ليال منفصلة، قبل نوم 149 شخصا من الأصحاء بمتوسط عمر يبلغ 26 عاما.

وفي كل دورة، تم قياس نبض قلوب المشاركين لمدة 5 دقائق، قبل بدء الموسيقى. وراقب الباحثون مستويات القلق والعواطف الإيجابية.

وتشير النتائج إلى أن الاستماع إلى موسيقى اليوغا يزيد من تقلب معدل ضربات القلب، كما يقل هذا التباين عندما يتم تشغيل موسيقى البوب، ولا يتغير عند عدم تشغيل أي نوع من الموسيقى.

وتعمل موسيقى اليوغا على تقليل مستويات القلق لدى الشخص، مع تعزيز قدرته الإيجابية.

وعلى الرغم من أن النتائج إيجابية، إلا أن الدكتور سين يشدد على أن الموسيقى لا يمكن أن تحل مكان الدواء، مضيفا: "هذه الدراسة صغيرة وهناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث حول التأثيرات القلبية الوعائية للتدخلات الموسيقية".

وتم تقديم النتائج في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في ميونيخ.

وتأتي هذه الدراسة بعد أن أظهرت أبحاث صدرت، في أغسطس الماضي، أن اليوغا تعود بالنفع على الجهاز العصبي المركزي، وتقوي المناعة وتعطي الناس شعورا بالتركيز.RT

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق