الشريط الإخباري
‘‘صندوق النقد‘‘ يخفض توقعات النمو الاقتصادي الأردني إلى 2.3 %  الأمير علي يستعرض رؤيته حول البرنامج العالمي للتطوير الكروي  الأردنيون يحيون ذكرى الراحل الكبير الحسين اليوم  ‘‘زين‘‘ تستعرض خريطة الطريق لمبادرة ‘‘تمكين المرأة‘‘  أجهزة الدولة تستنفر لاستقبال المنخفض الجوي  اصابة رجلي امن باطلاق نار خلال مداهمة في اربد  حجب المواقع الأباحية ودفع المنكر في فكر المحقق الصرخي  الرزاز: ملف الدخان لن يتم إغلاقه حتى نهايته  دراسة: الكاكاو يحتوي على فيتامين D2 للوقاية من الأمراض  غزة: 5 شهداء بقصف الاحتلال منذ مساء الاثنين  "العمل الاسلامي" يدين العدوان الصهيوني ويطالب الحكومة بإجراءات عاجلة  مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يعلن انطلاق فعاليات أسبوع الريادة العالمي في الأردن  تمرين وهمي في مطار الملكة علياء اليوم  انتحار موقوف في مركز أمن الجويدة  تساقط الأمطار اعتباراً من ظهر اليوم  الملكية الأردنية تؤكد حرصها على مواصلة التعاون مع وكلاء السياحة الأردنيين  وزارة التربية توقف التعيينات  الملكية الأردنية : وقف العمليات التشغيلية "للأجنحة الملكية" نهاية الشهر الجاري وحلول مرنة عديدة أمام موظفيها  الملتقى المصرفي للشرق الأوسط يقدم منصة استثنائية لاستعراض مستقبل القطاع المصرفي بعد 10 سنوات من الآن  الخوئي يضع مقتدى أولاً ووالده محمد الصدر آخراً .. على ذمة حازم الأعرجي !! 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-02
الوقت : 06:37 am

استثنائية « النواب» الثانية تنطلق اليوم

الديوان- تنطلق صباح اليوم الأحد أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس النواب الثامن عشر، وهي الدورة الاستثنائية الثانية في الصيف الحالي.
وأُدرج على جدول أعمال الدورة الاستثنائية التي صدرت الإرادة الملكية بانعقادها الأسبوع الماضي (5) مشاريع قوانين وقوانين معدلة، وكان اللافت خلو الجدول من مشروع قانون معدل لقانون الضريبة.
ويعد مشروع قانون الضريبة أحد أبرز المحفزات التي دفعت بعقد دورة استثنائية لكنه لم يدرج على جدول أعمال الدورة وسط أنباء تفيد بوجود خلافات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي حول بنود مشروع القانون، حيث يضغط الصندوق لإعادة مشروع القانون المسحوب والذي أقرته حكومة الدكتور هاني الملقي.
وتربط جهات مانحة ودول تقديم المنح والمساعدات بمصادقة صندوق النقد الدولي وإقراره المراجعة الثانية، وهو أمر يعمل الصندوق على تعطيله بغية ثني الحكومة عن إرسال مشروع القانون المعدل بصيغته الجديدة إلى مجلس النواب.
وتوقعت مصادر مطلعة أن تُرسل الحكومة مشروع قانون الضريبة في حال فرغت منه إلى مجلس النواب خلال الدورة الاستثنائية على أن يُحال بعد ذلك إلى اللجنة المختصة، مشيرة إلى إمكانية أن يبقى المشروع في عهدة المجلس لحين انعقاد الدورة العادية الثالثة المقبلة على أن تجرى الحوارات من قبل اللجنة والفاعليات المختلفة خلال هذه الفترة.
وفيما يتعلق بجدول أعمال الدورة الاستثنائية، فقد أُدرج مشروع قانون معدل لقانون التقاعد المدني لسنة 2018، ومشروع قانون معدل لقانون الإدارة العامة لسنة 2018، ومشروع قانون معدل لقانون تشكيل محاكم البلديات لسنة 2018، ومشروع قانون معدل لقانون ديوان المحاسبة لسنة 2018، ومشروع قانون صندوق شهداء القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية لسنة 2018.
ومن المتوقع أن يثير مشروع قانون معدل لقانون التقاعد المدني جدلاً قانونياً ودستورياً بعد أن سحبت حكومة الملقي مشروع القانون السابق من حوزة مجلس النواب.
ونشرت «الدستور» أمس الأول نص مشروع القانون المعدل لقانون التقاعد المدني، وهو القانون الذي تخلص من جزئية تقاعد أعضاء مجلس الأمة فيما تعالج نصوصه الرواتب التقاعدية للوزراء.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق