الشريط الإخباري
100 الف دينار من البوتاس لانشاء ملاعب في اربد  انحسار المنخفض مساء اليوم وترقب آخر أقوى الأربعاء  فلسطيني متأثرا بحراحه في غزة  التكاملات الفكرية والتربوية والإنسانية في فكر المحقق الأستاذ  دور الصِغارُ في المجتمعِ.. كَسرَ القيودَ وتَعدى الحدودَ   منخفض قطبي وثلوج الأربعاء  زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي  وكلاء السيستاني .. يغدرون بمحافظ كربلاء الطريحي, والأخير يتوعدهم  ماستركارد ترتقي بشعار علامتها التجارية إلى آفاق جديدة  ضحايا في إطلاق نار قرب لوس أنجيلوس  طقس بارد وكتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا  90 مليون دولار قيمة استثمارات "زين" 2018  شركة البوتاس ودعم مجتمع الاغوار  نحن من يدوس هذا الرمز .......  المحقق الأستاذ : جاهلية الدواعش مقننة ومشرعنة بفتاوى أئمة التكفير والسبي وسفك الدماء !!!  الهدف الأوسع والأسمى .. اقتراب الإنسان نحو الصلاح والتكامل  المحقق الاستاذ يوضح لنا صفات المهدي كما في الروايات  المرجع الأستاذ يحذر من آفة الجهل !!!  سوف تذعن في نهاية الأمر وتقبل بالفياض يا مقتدى!!  المحقق الصرخي والبكاؤون الخمسة 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-05
الوقت : 02:24 pm

تقنية 8K.. أبرز الاتجاهات في عالم التلفاز

الديوان_يطغى الاتجاه نحو تقنية 8K على أغلب الموديلات الجديدة، التي ظهرت في معرض الإلكترونيات IFA بالعاصمة الألمانية برلين (حتى 5 أيلول/سبتمبر).

وقدمت العديد من الشركات العالمية، مثل سامسونج وإل جي وتي سي إل، أجهزة تلفاز جديدة بدقة 8K (7680 x 4320 بيكسل)، وهو ما يعني أربعة أضعاف عدد البيكسلات على الشاشة، من أجل التمتع بالمزيد من دقة الوضوح مع نفس مسافة الجلوس إلى الشاشة وزيادة دقة الصورة المعروضة.

ونظرا لندرة الأفلام والمسلسلات بدقة 8K حاليا، فإنه ستتم ترقية المحتويات إلى دقة 8K، وتعتمد شركة سامسونج مثلا على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين الصورة، والتي أظهرت نتائج جيدة على المحتويات UHD خلال فعاليات المعرض، ولكنها قد تبدو غير طبيعية في بعض الأحيان.

وقد شهدت فعاليات معرض الإلكترونيات الألماني كشف النقاب عن أجهزة تلفاز متطورة تعتمد على معايير HDR، كما أن المعايير الديناميكية DolbyVision و HDR10+ توفر للمشاهد تباين أكثر وباقة ألوان أكبر.

وعلى هامش معرض IFA أعلنت شركات باناسونيك وفيليبس وجروندج الاعتماد على معيار سامسونج HDR10+ المفتوح، كما قامت شركات أخرى بإطلاق العديد من الموديلات الجديدة من أجهزة التلفاز بتقنية 4K و OLED مع تحسين نطاق الألوان والصوت.

وتقتحم تطبيقات المساعد الرقمي أجهزة التلفاز؛ حيث قامت شركات إل جي وفيليبس بتزويد أجهزة التلفاز الخاصة بها بالمساعد الرقمي جوجل Assistant، في حين اعتمدت شركة جروندج على المساعد الرقمي أمازون Alexa في موديلاتها الفاخرة، وبالتالي يتمكن المشاهد من تغيير القنوات التليفزيونية عن طريق الأوامر الصوتية، كما يقوم المساعد الرقمي جوجل Assistant بعرض المعلومات من الويب على شاشة التلفاز.

بالإضافة إلى أن الموديلات الحديثة من أجهزة التلفاز يمكن أن تندمج مع البيئة المحيطة بها؛ حيث يتيح وضع QLED Ambient بأجهزة سامسونج الحالية التكيف مع النطاق المحيط من خلال عرض صورة عبر تطبيق الهاتف الذكي.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق