الشريط الإخباري
"هواوي" تنشر فيديو تشويقي لهاتفها "Mate 20"  أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان  مشادات في اللقاءات ......  المحقق الحسني ... ثورة عاشوراء تحقيق للأهداف الإلهية  ديزاينز جروب تنشىء مصنعاً جديداً في تركيا لتصنيع ثلاجات المشروبات وصناديق الأمانات الفندقية  النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-08
الوقت : 09:42 am

طرق لتخفيف الصداع النصفي خلال موجات الحر

الديوان- تدك آلام الصداع النصفي الدماغ وتمتد موجات الألم إلى العين وكل الرأس، ويصاحب ذلك الألم ضبابية في الرؤية، أو حساسية للضوء أو للصوت، وهي أعراض تصيب 20 بالمائة ممن يهاجهم الصداع النصفي. ومن جرّب آلام هذا الصداع يعرف الراحة التي تمنحها العتمة، وهي راحة لا تذهب بالألم بقدر ما تخفّفه.
تناول مكملات المغنيسيوم أو مكملات فيتامين «ب2» الذي يُعرف باسم ريبوفلافين لتخفيف أعراض الصداع النصفي وفي كثير من الأحيان تتزايد نوبات الصداع النصفي مع ارتفاع الحرارة، إليك بعض الطرق التي تبين أنها تخفّف آلام هذا الصداع:
الأدوية. يمكنك تناول مكملات المغنيسيوم أو مكملات فيتامين «ب2» الذي يُعرف باسم ريبوفلافين لتخفيف أعراض الصداع النصفي.
التوتر. إذا كانت نوبات الصداع النصفي تتجدد من فترة لأخرى بوتيرة منتظمة اعمل على تخفيف معدل التوتر والإجهاد، سواء عن طريق الرياضة واليوغا، أو الخروج إلى المتنزهات والشواطئ، وتخفيف إجهاد العمل أو الضغوط العائلية.
الأطعمة المصنّعة. تجنّب هذه النوعية من الأطعمة لتخفف من وتيرة وشدة نوبات الصداع النصفي. اللانشون والبرغر والسجق والسلامي والبسطرمة وشرائح التركي المصنّعة الباردة، كلها تحتوي على نوعية من الأملاح تتسبب في زيادة شدة الصداع النصفي.
الجماع. تفيد أدلة بحثية أن الجماع أو ممارسة العلاقة الجنسية من أدوات تخفيف شدة ووتيرة نوبات الصداع النصفي.
الترطيب. احرص على تناول 8 أكواب من الماء أو السوائل الخالية من الكافيين كل يوم.وكالات
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق