الشريط الإخباري
"هواوي" تنشر فيديو تشويقي لهاتفها "Mate 20"  أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان  مشادات في اللقاءات ......  المحقق الحسني ... ثورة عاشوراء تحقيق للأهداف الإلهية  ديزاينز جروب تنشىء مصنعاً جديداً في تركيا لتصنيع ثلاجات المشروبات وصناديق الأمانات الفندقية  النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-08
الوقت :

اطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة تواصل لخدمة أطفال المخيمات



استأنفت في المكتبة العامة التابعة لبلدية خان يونس جنوب محافظات قطاع غزة المرحلة الثالثة من مشروع بعنوان "مدننا" للعام الجاري الذى تنفذه مبادرة تواصَل وذلك لخدمة أطفال المخيمات وطلبة المدارس بخان يونس من عمر (8-14) عاماً ويستمر لعدة شهور متواصلة.

وتهدف المبادرة التي ينفذها نخبة من جيل الشباب والميسرين والفنانين إلى صقل مهارات الأطفال والطلبة الثقافية والفنية وتعزيز ثقافة الحوار ودعم الأفكار الإبداعية وتعزيز القدرات.

وذكرت مُشرفة المكتبة العامة أ. زمزم زعرب أن البلدية تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة المتعلقة بالطفل، وتحرص على الشراكة مع المجتمع ومؤسساته في تنفيذ الأنشطة التوعوية والترفيهية للأطفال، مثمنةً دور مبادرة تَواصل في الاهتمام بالطفولة وحرصها المستمر على تنفيذ الأنشطة الترفيهية والتوعوية وأنشطة التفريغ النفسي وتعزيز الجوانب الثقافية والإبداعية للأطفال، وتشجيعهم على القراءة واظهار قدراتهم وتنمية مهاراتهم.

وقدمت زعرب شكرها لمجلس إدارة مبادرة تواصل ومنسقها في قطاع غزه عمار عنابة الحريصين على تنفيذ برامج وأنشطة المبادرة في محافظات غزة عامةً وتحديداً في المكتبة العامة التابعة للبلدية من أجل التخفيف على أطفالنا في ظل الحصار والضغوط النفسية التي يعيشونها، معربةً عن أملها أن تكثف المبادرة من أنشطتها الهادفة لتصل إلى أكبر شريحة من الأطفال، مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى تدريب الأطفال على الكورال والفلكلور الشعبي، وتعليم الرسم بالقلم الرصاص، وعرض بعض الأفلام الهادفة لتعليم الاطفال السلوكيات السوية، بالإضافة إلى أنشطة التفريغ النفسي.

وبدوره شكر منسق المبادرة أ. عمار عنابة جهود البلدية وطواقمها في إنجاح المشروع بمراحله السابقة والمستقبلية مثنياً على حسن التعاون مع البلدية، وعلى العلاقة الطيبة التي تربط مبادرة تَواصل مع بلدية خان يونس، معرباً عن سعادته بإطلاق المرحلة الثالثة من المشروع في مكتبة بلدية خان يونس مؤكداً أن المبادرة تعمل على تقديم الدعم لأطفال غزة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء الحصار والإغلاق ونقص الإمكانيات اللوجستية المطلوبة لخلق بيئة سوية للأطفال.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق