الشريط الإخباري
"هواوي" تنشر فيديو تشويقي لهاتفها "Mate 20"  أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان  مشادات في اللقاءات ......  المحقق الحسني ... ثورة عاشوراء تحقيق للأهداف الإلهية  ديزاينز جروب تنشىء مصنعاً جديداً في تركيا لتصنيع ثلاجات المشروبات وصناديق الأمانات الفندقية  النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-08
الوقت : 04:59 pm

مؤتمر طبي يوصي بإدخال ثلاثة مطاعيم للبرنامج الوطني للمطاعيم

الديوان -  اوصى مؤتمر جمعية طب الأطفال الأردنية واتحاد جمعيات طب الأطفال في حوض البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، بإضافة عدد من المطاعم ليشملها البرنامج الوطني للمطاعيم مثل التهاب الكبد أ والمكورات الرئوية وجدري الماء.

وأوصى المؤتمر في ختام اعماله مساء امس، بإجراء دراسات وابحاث طبية مشتركة بين دول المنطقة حول بعض الأمراض التي يعاني منها الأطفال.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور علي الحلبي، في تصريح صحفي، ان المؤتمر أوصى المنظمات والهيئات الدولية بالدعم اللازم للمملكة لمساعدتها على تحمل الأعباء الصحية والنفسية للاجئين الأطفال، وتفعيل تعليمات استخدام المضادات الحيوية وحصر التوصية بصرفها بالاطباء بهدف الحد من سوء استعمالها.

واكد المؤتمر أهمية الرضاعة الطبيعية، خاصة خلال الأشهر الستة الأولى من عمر الطفل، ورفع نسبة الرضاعة الطبيعية خلال تلك الفترة، والتي لا تزيد حاليا عن 28 بالمئة في المملكة بحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية.

وأوصى المؤتمر بدراسة إمكانية إجراء دراسة للأطفال واليافعين لتحديد الأكثر عرضة منهم للموت المفاجئ من جراء وجود أمراض قلبية مبكرة غير مكتشفه.

كما أوصى باستخدام التقنيات الحديثة لتشخيص تشوهات القلب لدى الاجنة، ومدى تأثيره على تحسين طرق العلاج بعد الولادة.

وناقش المؤتمر مرض حساسية القمح لدى الاطفال، والامراض العصبية مثل الصرع لدى الاطفال، وبعض الأمراض العصبية والتوحد.

وأقيمت على هامش المؤتمر ورشتا عمل، تناولت استعمال تقنيات حديثة لخفض حرارة المواليد بهدف الحد من الشلل الدماغي، واخرى حول الربو القصبي لدى الأطفال وطرق علاجه.

يذكر ان المؤتمر، الذي شارك فيه أطباء وقادة مؤسسات طبية من الأردن ودول عربية وأجنبية، ناقش أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في اختصاصات طب الأطفال، من خلال 80 ورقة عمل متخصصة، واعتمد المجلس الطبي الأردني المشاركة في المؤتمر بواقع 18 ساعة تعليم طبي مستمر.

بترا

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق