الشريط الإخباري
"هواوي" تنشر فيديو تشويقي لهاتفها "Mate 20"  أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان  مشادات في اللقاءات ......  المحقق الحسني ... ثورة عاشوراء تحقيق للأهداف الإلهية  ديزاينز جروب تنشىء مصنعاً جديداً في تركيا لتصنيع ثلاجات المشروبات وصناديق الأمانات الفندقية  النبـر: خلوة للأندية النسوية بــ«البحـر الميت» .. والموسم ينطلق في نيسان  منتخب التايكواندو يفتتح مشاركته بالجائزة الكبرى اليوم  5896 وظيفة يحتاجها القطاع السياحي نهاية 2019  زعيم حزب بريطاني يسيء للنبي محمد في مسيرة مناهضة للمسلمين  واشنطن: سنستقبل 310 آلاف لاجئ العام المقبل  «مراقبة الشركات» تسجل استثمارات جديدة بـــ 78.3 مليون دينار  زين أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2018  الأجهزة العسكرية والأمنية تؤكد دعمها للجمارك  قائمة القبول الموحد الأحد والتجسير نهاية الأسبوع القادم  الصفـدي: لا بـد من سـد عـجــز «الأونـروا» المالـي  26 متـهمـاً إلـى «الجـنـايـات» بقضية شركة طبية  وفــد كـويـتــي فـي عـمـان لبـحــث تعـهـدات ومسـاعـدات الكويـت الاقـتـصـاديــة فــي «قـمـــة مـكــة»  قعوار ترعى تخرج 90 موظفًا من القطاع العام  وزارة التخطيط تطلق مشروع بناء السيناريوهات التخطيطية المستقبلية للأردن  سهم البوتاس يقود ارتفاعات بورصة عمان 
طباعة مع التعليقات
طباعة بدون تعليقات
التاريخ : 2018-09-11
الوقت : 02:28 pm

جرة عثروا عليها بالصدفة فيها ما قيمته ملايين اليوروهات

الديوان - عثر على مئات من القطع النقدية الذهبية العائدة إلى الإمبراطورية الرومانية هذا الأسبوع في ورشة مسرح قديم في كومو بشمال إيطاليا على ما أعلنت وزارة الثقافة.

وتعود هذه القطع إلى القرن الخامس وكانت في جرة حجرية في الطابق السفلي لمسرح كريسوني، قرب المكان الذي كان فيه مدرج مدينة نوفوم كوموم القديمة. ودشن هذا المسرح في العام 1870 وحول إلى قاعة سينما في مطلع القرن العشرين وأغلق العام 1997 وكان سيهدم بالكامل من أجل بناء مبنى سكني فاخر.

وعثر على الجرة في الطابق السفلي خلال حفريات لإقامة حوض مياه موجه لمكافحة الحرائق.

وقال الوزير البرتو بونيسولي عبر "فيسبوك"، "لا نعرف تفاصيل البعد التاريخي والثقافي لهذا الاكتشاف إلا أن هذه المنطقة تشكل كنزا فعليا في مجال الآثار".

وذكرت الصحف الإيطالية أن قيمة القطع قد تصل إلى ملايين اليوروهات وتدرس السلطات إمكانية تعليق أعمال الورشة لإجراء حفريات أعمق إذ لا يمكن استبعاد العثور على المزيد من القطع القيّمة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق